Login

Lost your password?
Don't have an account? Sign Up
مرافعة

غازي زعيتر

غازي زعيتر وزير الأشغال السّابق كان سباقًا بعد انفجار المرفأ بالإشارة إلى مباشرته بإجراءات رفع الحصانة عنه ، ولكنّه عاد وتمسّك بهذه الحصانةعندما ادعى عليه المحقّق العدلي السابق فادي صوان .

وقطعاً أيضاً لكل اجتهاد أو تأويل أو تفسير أطلب من رئيسي دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري الذي هو أحرص منا جميعا ومن الجميع على كشف الحقيقة , على كشف الحقيقة كاملة في هذه الجريمة وغيرها من الجرائم في السابق أو حاليا أو في المستقبل،  الإجراءات اللازمة لرفع هذه الحصانة.
13/8/2020
الذي ارتكب المحقق العدلي مخالفة دستورية صارخة لا مثيل لها يمكن متل ما بدي شبهها بالكارثة تبع الانفجار بس ولكن كارثة على مستوى العمل القضائي بشكل عام
11/10/2020

ويترافع زعيتر عن نفسه ملقيًا بالمسؤولية على مدير النقل البري ، حيث كانت تجري المراسلات عبر المديرية من دون المرور بالوزير ، مشيرًا إلى أنّه لم يعلم بموضوع الباخرة أو القرار القضائيّ إلّا من خلال السفارتين الروسية والأوكرانية ، من دون أن تردّ المديريّة على استفساراته كوزير ، وهذا يشمل اختيار العنبر ١٢ كمكان مناسب لتخزين النيترات . 

رئيس حكومة بال 2011 أو 2012 بيبعت كتاب , مذكّرة , لكل الموظفين والإدارات , مخاطبة هيئة القضايا تتم عبر الوزير الا على فترتي أنا هيدي وهيدي بالوثائق مش بالحكي بخاطب هيئة القضايا بدون ما يرجعلي بأي أمر ولأ بخبرني بأي أمر , هلأ ربما كان معمله تفويض بالماضي يخاطب هيئة القضايا لوحدة بس على إيامي أنا ما فوّضت مدير عام النقل البري والبحري بالتفويض انو يخاطب هيئة القضايا.
11/10/2020
 
اعلم اول مرة أعلم بها وهيدا المستند موجود بمراسلة من السفارة الروسية بشهر بعتقد يا شهر 4 أو.. موجودة كمان ما بدي ادخل معكن …. 14 , 14, ترسل السفارة الروسية كتاب لمعالي وزير الأشغال شخصي انو وضع الربان وطاقم السفينة , ببعتو أنا بحوله للمديرية العامة للنقل البري والبحري ما بيجيني جواب حتى من المديرية العامة للنقل البري والبحري ما بيجيني جواب  بترجع بعد منا بشهر 7 بعتقد وموجودة كمان المستندات قلت ما بدي آخد من وقتكن كتير السفارة الأوكرانية تتحدث عن قرار قاضي الأمور المستعجلة يلي قلتلكن عنو لحكيت عنو انو شو القرار شو بقول ما بدي ادخل بتفاصيل حوّلتو للمديرية هيدي هيي القصة تحوّل الى المديرية ولم يأتني الجواب عن هذا الموضوع هذا كل شيء
11/10/2020
ماذا جرى بقرار القاضي الأمور المستعجلة اللي طلب نقل البضائع الى مكان آمن , حتى المكان الآمن يا ست ليال بتمنى وهاي كلها بمستندات بتتم المخاطية من مدير عام النقل البري والبحري الى رئيس مجلس الهيئة اللجنة المؤقتة لإدارة واستثمار بيروت بدون معرفتي أنا انا مش بحكي هالكلام لحتى قول انو انا والله ما بدي اتحمل مسؤولية أو لا أتحمل , لأ عم بحكي الوقائع كما هيي.
11/10/2020
 

بصرف النظر عن صحة ما يقوله زعيتر من عدمه ، يبقى أنّ الأمن العام قد أعلن أنه أبلغ الجهات المختصّة عن موضوع الباخرة وحمولتها الخطرة قبل قرار التّرخيص بتفريغها ، علمًا بأنّ الوزير كان له الصلاحية الكاملة للاعتراض على القرار القضائيّ أو حتّى طلب عدم تنفيذه لأنه من النوع الرجائيّ .

مواد النيترات أمونيوم لتفجير الصخور ووو.. والمقالع  وغيرو تدخل بموجب ترخيص لا يعلم بها وزير الأشغال , وزير الأشغال لا يعلم بهذه المواد بتقوت بموجب تصريح قانوني الجيش اللبناني الجمارك الادارة يلي عالمرفأ بدون أن يتطلع وزير الأشغال هيدا من جهة
11/10/2020
 

يقول زعيتر بأنّ وزير الأشغال ليس معنيًّا بالتراخيص التي تمنح لاستيراد النّيترات العسكري والصحيح أنّ هذه المادة تُستورد بموجب قرارٍ من مجلس الوزراء.

شاركنا رأيك!